Pages

Tuesday 22 November 2011

ماجستير إدارة الأعمال, الطريق إلي وظيفة آمنة وإبداع وتميز مستمرين

تخيل بأن المؤهل العلمي أو الشهادة التي تحملها كفيلة لتحقيق أحلامك ولفتح آفاق لامحدودة في عالم المال والأعمال وفي شتى المجالات, ليس لإنها مُجرد شهادة فقط ,ولكن لأنها شهادة  علمية وعملية ,عالمية مرموقة , عنوانها الإبداع وتحمل في طياتها الخبرة والمهارة والتفوق.

تتميز   الدراسات العليا لإدارة الأعمال , ماجستير إدارة الأعمال MBA عن جميع التخصصات الأخرى  علمية كانت أو إنسانية بأن إدارة الأعمال كعلم وممارسة هو جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية, فالأعمال هي العمود الفقري  الذي يرتكز عليه الإقتصاد والقلب النابض الذي  يضخ الحياة في اقتصاد البلاد وبالتالي فإن الأعمال تُعتبر  المساهم الرئيسي في تقدم وازدهار واستقرار البلاد  الأمر الذي يعود بالنفع على كافة المواطنين.
 أياًّ كانت نوعية الوظيفة أو العمل الذي تطمح إليه , لابد أن تكون تلك الوظيفة أو العمل جزءاً من منظومة اقتصادية متصلة بشكل مباشر أو غير مباشر بالأعمال والمال.

 هذه المرحلة تُعتبر مرحلة دراسية متقدمة لعالم الأعمال والمال, حيث يُعد الطالب ويُهيَّأ  إدارياًّ للتعرف على أبرز العوامل الرئيسية المُؤثرة والفاعلة في السوق والتي تُسهم في إنجاح وتميُّز الشركات الكبرى المؤثرة والفاعلة في المجتمع والداعمة للإقتصاد في نفس الوقت. في هذه المرحلة يتم التركيز على أركان السوق والتجارة  وتحليل خطط ورُؤى عمل شركات ومؤسسات مختلفة من حيث الحجم والخدمات وتنوع السلع والبضائع .تتم دراسة آلية عمل تلك الشركات والمؤسسات المختلفة  بدءاً في التمعّن في ثقافتها ومنتجاتها و خدماتها المتنوعة وطريقة تسويقها لتلك السلع والخدمات ثم انتهاءً بالمستهلك  وحالته السايكولوجية  وقدرته الشرائية