Pages

Tuesday 22 November 2011

ما هو ماجستير إدارة الأعمال وكيف يمكن أن يساعد في صقل شخصية الفرد ونجاحه

  MBA  أو  Master of Business Administration ماجستير إدارة الأعمال ,  هو برنامج  دراسات عليا  مُعد لنيل شهادة ماجستير في إدارة الأعمال .هذا البرنامج يجمع  في فصوله أهم النواحي العلمية والإنسانية و الإدارية  المتنوعة ونقاط الإرتكاز من علوم مختلفة إنسانية وعلمية  تصب جُلها في مهارة التعريف في إنشاء ومولد ومسيرة الأعمال أوالمشاريع المختلفة  أوالشركات  أو المؤسسات وكيفية قيادتها نحو الإنجاز والإبداع والنجاح  كي تصب في مصلحة  كافة أطراف المجتمع من مستهلكين وموظفين ومستثمرين ومساهمين. البرنامج مُعد و مُصمم للتركيز على النواحي العَمَلية والفعالة لإدارة الأعمال والشركات والمؤسسات المختلفة الربحية والغير ربحية


الأعمال ...موجودة في كل وقت ومكان
لا تخلو الحياة اليومية من التعرض لأنواع مختلفة من الأعمال والتجارة سواء بالاستهلاك المباشر أو الغير مباشر للسلع والخدمات أو إنتاج أو عرض أو توسط لتلك السلع والخدمات. إذن الأعمال هي جزء رئيسي من حياتنا اليومية وعامل مهم للحفاظ على العجلة الإقتصادية والحياة بشكل عام. من يفهم سر السوق والأعمال  ويلتزم بخطط إدارية ذات رؤى واضحة سوف يستطيع أن يجني الأموال والأرباح ويعود بالنفع على المجتمع بأكمله.

فوائد ماجستير إدارة الأعمال Benefits of MBA
دراسة  ماجستير إدارة الأعمالMBA  يعود على الدارس بفوائد كثيرة نذكر منها ما يلي:
1.       صقل الشخصية والقدرة على التحكم والقيادة الشخصية: فهمك للسوق وأسرار البيع والشراء والتسويق يجعلك تنظر لنفسك كشركة أو مؤسسة قائمة بحد ذاتها قادرة علي التفاعل مع المجتمع بشكل ناجح عن طريق الإنتاج والإبداع المتواصل والبنّاء
2.       فتح أبواب فرص عمل متنوعة مع الشركات والمؤسسات المختلفة: دراستك وفهمك للأعمال يجعل منك مرشَّحاً مُفضلاً لدى الشركات الناجحة التي تسعى دوماً لاستقطاب  المتميزين.
3.       استثمار ناجح للمستقبل:  يُتيح الفُرص  للتطور وصعود السلّم الوظيفي وتنمية المهارات بشكل مستمر لضمان مستقبل أفضل ومتنوع الفُرص.
4.       القدرة على المساهمة في بناء المجتمع بشكل فعّال وإيجابي.
5.       ثقة إيجابية عالية بالنفس .



   
Source : MBA.COM
Translation : MBA.QA