Pages

Wednesday 23 November 2011

الصورة النمطية السائدة لحاملي شهادة ماجستير إدارة الأعمال MBA


 
الصورة  النمطية السائدة stereotype  لحاملي MBA هي ذلك المدير التنفيذي CEO الأنيق الهندام الذي نراه في الأفلام, ليس بالضرورة أن يكون الأمر كذلك. أصحاب شهادة ماجستير إدارة الأعمال MBA  هم من كافة التوجهات والمناصب والإهتمامات , بل من مختلف الجنسيات والأعراق نساءً ورجالآً يجمعهم  طموح كبير وقدرة على التحدي وكسر الحواجز وتحقيق الأهداف.
وفقاً لوزارة التعليم الأمريكية, الطلاب دارسي ماجستير إدارة الأعمال MBA هم أكثر تنوعاً من حيث أعراقهم وجنسياتهم من طلاب الدراسات العليا للتخصصات الأخرى.
الأشخاص الذين يسعون لتطوير أنفسهم ولديهم طموح لاستلام مناصب مرموقة في المجتمع ويعرفون قدراتهم ويثقون بها ,هؤلاء الأشخاص لديهم فرصة كبيرة للقبول في برنامج  ماجستير إدارة الأعمال MBA حيث أنه بشكل عام لا يوجد شروط استباقية محددة للقبول (عدا إتقان اللغة الإنجليزية). قد تطلب يعض الجامعات خبرة عملية أو إدارية.
  طلاب ماجستير إدارة الأعمالMBA قد تكون لديهم خلفيات ثقافية وخبرات علمية وعملية متنوعة, فهناك موظف البنك والمحاسب ومندوب المبيعات والطبيب والمحامي وموظف العلاقات العامة و موظف شؤون التوظيف والمدير والمستثمر والاستشاري وموظف الحاسوب وموظف الحكومة والكثير من أصحاب الوظائف والعلوم والخبرات الأخرى المتنوعة.  شهادة ماجستير إدارة الأعمال MBAتناسبهم جميعاً  وكل فرد من هؤلاء لديه هدفه وطموحه الخاص